فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استخدام واقع استخدام المستحدثات التکنولوجية في روضة وابتدائية الطفولة المبکرة بالباحة من وجهة نظر المعلمات والاتجاه نحوها [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 61-84]
  • الاتجاه تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-91]
  • الاعلام التربوي نظام تعليمي سحابي مقترح لتنمية مهارات تطوير المواقع الإخبارية الالکترونية لدى طلاب الإعلام التربوي [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 85-114]
  • الاکتئاب دور مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة معدلات الاکتئاب والقلق لدى عينة من الشباب The role of Social Media sites in increasing rates of Depression and anxiety among youths [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-162]
  • الأمن الفکري دور المدرسة في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 3، العدد 8، 2022]
  • الإنفوجرافيک أثر بيئة تعليمية قائمة على الانفوجرافيک فى تنمية المفاهيم العلمية لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 109-133]
  • البيئة الافتراضية أثر اختلاف أنماط الوکيل الذکي في البيئة الافتراضية على تنمية بعض مهارات المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 71-108]
  • التحليلاتية توظيف التحليلاتية التعليمية في بيئة التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الدروس الالکترونية التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 1-60]
  • الترفيهي فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس القائمة على التعلم الترفيهي لتنميــة مهــارات استخـــدام تطبيقات الـــويب التعلـيمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 93-124]
  • التعلم توظيف التحليلاتية التعليمية في بيئة التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الدروس الالکترونية التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 1-60]
  • التعلم فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس القائمة على التعلم الترفيهي لتنميــة مهــارات استخـــدام تطبيقات الـــويب التعلـيمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 93-124]
  • التعلم المنتشر تصميم بيئة التعلم المنتشر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا بکليه التربية [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 108-152]
  • التعليم الإلکتروني نظام تعليمي سحابي مقترح لتنمية مهارات تطوير المواقع الإخبارية الالکترونية لدى طلاب الإعلام التربوي [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 85-114]
  • التعليم المدمج أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 59-107]
  • التفكير التأملي أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 59-107]
  • التقويم البنائي تصميم بيئة تدريب إفتراضية قائمة على التقويم البنائى لتنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو الرقمى لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 163-196]
  • التکنولوجية واقع استخدام المستحدثات التکنولوجية في روضة وابتدائية الطفولة المبکرة بالباحة من وجهة نظر المعلمات والاتجاه نحوها [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 61-84]
  • التلاميذ ضعاف السمع أثر بيئة تعليمية قائمة على الانفوجرافيک فى تنمية المفاهيم العلمية لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 109-133]
  • الحوسبة السحابية نظام تعليمي سحابي مقترح لتنمية مهارات تطوير المواقع الإخبارية الالکترونية لدى طلاب الإعلام التربوي [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 85-114]
  • الحوسبة الضبابية تصميم بيئة تعلم رقمية قائمة على الحوسبة الضبابية لتنمية بعض مهارات تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بجمهورية العراق [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 153-206]
  • الخرائط الذهنية أثر اختلاف أسلوب عرض المعلومات (شعاعي، هرمي) في الخرائط الذهنية الإلكترونية على تنمية مهارات التفكير البصري لمادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 149-192]
  • الشخصي توظيف التحليلاتية التعليمية في بيئة التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الدروس الالکترونية التفاعلية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 1-60]
  • الفصل فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس القائمة على التعلم الترفيهي لتنميــة مهــارات استخـــدام تطبيقات الـــويب التعلـيمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 93-124]
  • القلق دور مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة معدلات الاکتئاب والقلق لدى عينة من الشباب The role of Social Media sites in increasing rates of Depression and anxiety among youths [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-162]
  • الكلمات المفتاحية : التعلم المدمج معايير تصميم بيئات التعلم المدمج القائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تجميع الكمبيوتر [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 125-148]
  • المجسمات ثلاثية الأبعاد تصميم بيئة الكترونية قائمة على نمط عرض الهولوجرام (ثابت – متحرك) لتنمية مهارات إنتاج المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-58]
  • المحاكاة ثلاثية الأبعاد معايير تصميم بيئات التعلم المدمج القائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تجميع الكمبيوتر [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 125-148]
  • المرحلة المتوسطة أثر اختلاف أسلوب عرض المعلومات (شعاعي، هرمي) في الخرائط الذهنية الإلكترونية على تنمية مهارات التفكير البصري لمادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 149-192]
  • المرحلة المتوسطة دور المدرسة في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 3، العدد 8، 2022]
  • المستحدثات واقع استخدام المستحدثات التکنولوجية في روضة وابتدائية الطفولة المبکرة بالباحة من وجهة نظر المعلمات والاتجاه نحوها [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 61-84]
  • المعايير معايير تصميم بيئات التعلم المدمج القائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تجميع الكمبيوتر [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 125-148]
  • المعکوس فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس القائمة على التعلم الترفيهي لتنميــة مهــارات استخـــدام تطبيقات الـــويب التعلـيمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 93-124]
  • المفاهيم العلمية أثر بيئة تعليمية قائمة على الانفوجرافيک فى تنمية المفاهيم العلمية لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 109-133]
  • المهارات البصرية أثر اختلاف أسلوب عرض المعلومات (شعاعي، هرمي) في الخرائط الذهنية الإلكترونية على تنمية مهارات التفكير البصري لمادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 149-192]
  • الميل نحو الرياضيات أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 59-107]
  • الهولوجرام الثابت تصميم بيئة الكترونية قائمة على نمط عرض الهولوجرام (ثابت – متحرك) لتنمية مهارات إنتاج المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-58]
  • الهولوجرام المتحرك تصميم بيئة الكترونية قائمة على نمط عرض الهولوجرام (ثابت – متحرك) لتنمية مهارات إنتاج المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-58]
  • الوکيل الذکي أثر اختلاف أنماط الوکيل الذکي في البيئة الافتراضية على تنمية بعض مهارات المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 71-108]
  • الويب فاعلية استراتيجية الفصل المعکوس القائمة على التعلم الترفيهي لتنميــة مهــارات استخـــدام تطبيقات الـــويب التعلـيمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية واتجاهاتهم نحوه [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 93-124]

ب

  • بيئات التدريب الافتراضية تصميم بيئة تدريب إفتراضية قائمة على التقويم البنائى لتنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو الرقمى لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 163-196]
  • بيئة التعلم الإلكترونية تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-91]
  • بيئة التعلم التكيفية أثر تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على أساليب التعلم (البصري/ اللفظي) على تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 1-70]
  • بيئة التعلم الرقمية تصميم بيئة تعلم رقمية قائمة على الحوسبة الضبابية لتنمية بعض مهارات تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بجمهورية العراق [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 153-206]
  • بيئة إلكترونية تصميم بيئة الكترونية قائمة على نمط عرض الهولوجرام (ثابت – متحرك) لتنمية مهارات إنتاج المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 1-58]
  • بيئة تعليمية أثر بيئة تعليمية قائمة على الانفوجرافيک فى تنمية المفاهيم العلمية لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 109-133]

ت

  • تطوير المواقع الإخبارية الالکترونية نظام تعليمي سحابي مقترح لتنمية مهارات تطوير المواقع الإخبارية الالکترونية لدى طلاب الإعلام التربوي [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 85-114]
  • تقويم المعلم تصميم بيئة تدريب إفتراضية قائمة على التقويم البنائى لتنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو الرقمى لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 163-196]
  • تلميحات الفيديو التفاعلي تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-91]

ج

  • جمهورية العراق تصميم بيئة تعلم رقمية قائمة على الحوسبة الضبابية لتنمية بعض مهارات تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بجمهورية العراق [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 153-206]

د

  • دور المدرسة دور المدرسة في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات [المجلد 3، العدد 8، 2022]

ط

  • طالبات رياض الأطفال تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-91]
  • طلاب الدراسات العليا تصميم بيئة التعلم المنتشر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا بکليه التربية [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 108-152]
  • طلاب الدراسات العليا أثر تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على أساليب التعلم (البصري/ اللفظي) على تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 1-70]
  • طلاب المرحلة المتوسطة تصميم بيئة تعلم رقمية قائمة على الحوسبة الضبابية لتنمية بعض مهارات تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بجمهورية العراق [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 153-206]

ع

  • عدوى المشاعر دور مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة معدلات الاکتئاب والقلق لدى عينة من الشباب The role of Social Media sites in increasing rates of Depression and anxiety among youths [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 115-162]

م

  • معالجة الصور الرقمية تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 1-91]
  • مهارات البحث العلمي أثر تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على أساليب التعلم (البصري/ اللفظي) على تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 1-70]
  • مهارات اللغة الإنجليزية تصميم بيئة تعلم رقمية قائمة على الحوسبة الضبابية لتنمية بعض مهارات تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بجمهورية العراق [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 153-206]
  • مهارات المواطنة الرقمية أثر اختلاف أنماط الوکيل الذکي في البيئة الافتراضية على تنمية بعض مهارات المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 8، 2022، الصفحة 71-108]
  • مهارات إنتاج المحتوى الرقمي تصميم بيئة التعلم المنتشر وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا بکليه التربية [المجلد 3، العدد 9، 2022، الصفحة 108-152]
  • مهارات تجميع الكمبيوتر معايير تصميم بيئات التعلم المدمج القائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تجميع الكمبيوتر [المجلد 3، العدد 7، 2022، الصفحة 125-148]
  • مهارة إنتاج برامج الفيديو الرقمى تصميم بيئة تدريب إفتراضية قائمة على التقويم البنائى لتنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو الرقمى لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم [المجلد 3، العدد 6، 2022، الصفحة 163-196]